من الواقع أفكار متخلفة وغــــــير واقعيـــــــة!!

ماذا لو أغلقنا التليفزيون لمدة 30 يوماً طوا ل شهر رمضان. ومنعنا البث المباشر من جميع قنواته؟!
 
وماذا لو قطعنا البث عبر الأقمار الصناعية إلي القنوات الفضائية التي أصبحت تستعصي علي الحصر طوال الشهر الكريم؟!
 
ماذا لو أغلقنا المقاهي في هذا الشهر الكريم. ومعها دور السينما والمسارح. وأبقينا علي الإذاعة فقط لنتابع من خلالها نشرات الأخبار والبرامج الدينية. والتمثيليات الهادفة غير المسفة؟!
 
ماذا لو زدنا ساعات العمل في الإدارات  والشركات والمصانع بدلاً من إنقاصها في هذا الشهر ليتعود الناس أنه ليس شهر الكسل والتراخي. وإنما هو شهر العمل والإنتاج وقضاء مصالح الناس؟!
 
ماذا لو نظمنا حملات تدعو كل من اغتصب أرضا من الدولة أو استولي عليها بطرق غير شرعية.. أو نهب المال العام.. أو تهرب من الجمارك والضرائب.. أو أدخل بضائع بطريق التهريب أن يردوا حقوق الدولة التي هي حقوق الشعب ليطهروا أنفسهم في هذا الشهر المبارك. ماذا لو امتنع الفاسدون والغشاشون والمدلسون والنصابون عن مزاولة أنشطتهم علي مدي الأيام الثلاثين لعلهم يتذكرون أن الموت آت لا محالة وأن الحساب العسير في انتظارهم فيقلعوا ويتوبوا إلي الله توبة نصوحاً؟!
 
ماذا لو نزل كل مسئول من برجه العاجي واقترب من الناس. وتراجع كل ظالم عن ظلمه واعتذر بمحض إرادته لمن ظلمه وطلب الصفح منه والمغفرة من الله؟!
 
ماذا لو امتنع الرجال والنساء الموجودون في المصايف عن لبس المايوهات الكاشفة للعورات تأدباً في هذا الشهر. وتمتعوا بالأجواء الجميلة في الشواطئ وهم جلوس بملابسهم المحترمة علي المقاعد؟! ماذا لو غسل كل منا عقله من هموم الدنيا وتوجه بقلبه وكل جوارحه إلي الله يطلب الصفح والغفران ويتلو القرآن ويعمر المساجد. ويتعهد ألا يعود إلي ما يغضب الله سواء في تعاملاته مع الناس أو في علاقته بربه؟!
 
أسمع أصواتاً من قراء هذا المقال يقولون: ما هذا التخلف الفكري الرجعي الذي يريد العودة بنا إلي عصر ما قبل التليفزيون والسينما؟! واسمعهم يطالبون بمنعي من الكتابة لأنني أريد أن أحرمهم من متابعة المسلسلات والفوازير والسهر والفرفشة ومن أكل ما لذ وطاب.. رغم أنهم ظلوا ينتظرون هذا الشهر ويستعدون له علي مدي 11 شهراً!!
 
أسمعهم يقولون: يجب تغيير عنوان هذا المقال اليوم ليصبح "من غير الواقع" أو "من الخيال"!!

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :